-->

الإعلان عن مسابقة "قانوني01" ؟ سجل الان.

حجم خط المقالة


مسابقة قانوني 01

1-ماهي مسابقة قانوني01 ؟

   مسابقة قانوني 01 هي من بين المسابقات الأولى التي تعبر عن مبادرة الشباب العربي من أجل إيصال رسالة أن للقانون "أهله", ان هذه المسابقة تقوم على الشفافية التامة من حيث التنظيم و الإعلان عن نتائجها, نظرا و أنها تجرى في جو يحاكي الواقع من حيث الأسئلة و الإجابة و الحراسة الإلكترونية عن البعد و التي تعبر عن الهدف الأسمى التي تهدف اليه معظم الدول في العالم و هو قمع ظاهرة الغش في الإمتحانات و تسريب الأسئلة.

  ان مسابقة قانوني 01, هي أول مسابقة قانونية دورية تقام سنويا على مستوى الوطن العربي, لما في هذه الأخيرة من جوائز قيمة و ترتفع قيمتها المادية و العلمية سنويا حسب القدرة العامة للفريق المنظم لها.

  يسعى المساعد أمير و المبادرين معه بالإحسان و التطوع في تنظيم المسابقة من أجل أن تجرى في أفضل أجوائها, كما يجري المتسابق فيها المواد الأساسية التي تكون قد درست له في طور الليسانس, و هي القانون المدني و الإجراءات المدنية و القانون الجزائي و الإجراءات الجزائية.

  حيث يتاح الترشح لهذه المسابقة من طرف جميع الأطوار سواء الليسانس أو الماستر أو حتى طور الدكتوراه, و المسابقة الأولى في طبعتها الأولى تم الإعلان عنها سنة 2021 من شهر أغسطس, و التي تعاونت ضمنها "مؤسسة الكتاب القانوني".


2-ماهي شروط المسابقة؟

1-2-متابعة الصفحات المشار اليها.

  يتعين على كل راغب في الترشح أن يستوفي شرط مهم, وهو أن يتابع بعض الصفحات الموصى بها لدينا بغرض ايصال صوتها الى الجمهور المهتم بمحتواها الهام.

 ان هذا الشرط لا يدل على عدم وجود شروط أخرى يمكن أن تتبعها سياستنا من أجل تسجيل الترشحات, لكن نعتبر هذه الطريقة أفضل الطرق التفاعلية و المجانية و السهلة و التي يمكنها أن تحقق بصفحاتنا مصداقية أكبر لدى الجمهور الذي يتابعها و هذا فعلاً ما حققته مسابقة قانوني01.

2-2-الإعجاب بالمنشور و مشاركته.

   من خلال المنشور الموجود في صفحة الفايسبوك يمكنك متبعة الصفحات المشار اليها ضمنه من بينها صفحتي على فايسبوك و صفحة دور النشر المتعاونين و صفحات أخرى, و أيضا القيام بالإعجاب بالمنشور من أجل أن تصبح المسابقة عامة و يتحقق شرط تكافء الفرص.
  دون أن تنسى مشاركة هذا المنشور مرة واحدة سواء في مجموعات قانونية مهتمة بالمسابقة أو في ملف حسابك الشخصي.
       على العموم, هذين الشرطين  يحققان لك فرصة الترشح للمسابقة.


3-2-ترك تعليق.

   يجب على المترشح أيضا أن يترك تعليق في المشنور يحمل عبارة واحدة دون غيرها "#قانوني01" وهذا يفيد أن هذه المسابقة لها تأثير وسط الجمهور و يتم احتساب التعليق لك بأنك امتثلت للشرط و تم قبول تسجيلك تلقائيا.
   
   تجدر الإشارة أن التعليقات الأخرى لا تأخذ بعين الإعتبار كدلالة على الرغبة في المشاركة أو النجاح.


4-2-الإشارة لشخص ما.

  هذا الشرط نظرا لأهميته من خلال توسيع نطاق انتشار المسابقة و دور الإشارة الى الأصدقاء فيها, فهو يعزز من مصداقية المسابقة و جديتها و جدية المترشح نحو قبول ترشحه في المسابقة بكل الطرق القانونية المتاحة.


3-موعد إجراء المسابقة ؟

  تجرى المسابقة سنويا, في شهر أعسطس وممكن إجرائها استئنائيا في أشهر أخرى نظرا واقترانها بالأعياد الدينية أو الوطنية, و ممكن أن تنظم المسابقة من أجل تخليد لروح شهيد أو شخصية وطنية عامة. 



4-جوائز المسابقة ؟

  لعل أهم نقطة قد توصلنا اليها الآن هي الجوائز التي يتحصل عليها الفائز في المسابقة, و للعلم أن الفائزين هم الثلاث الأوائل في المسابقة, ويقدر جهد الناجحين بجوائز أكثر ماهي مادية و علمية لكنها تعبر عن افتخار الشخص بنجاحه أكثر من أي شئ أخر, و تتمثل هذه الجوائز في :

  1. مبالغ مالية ذات قيمة معتبرة.
  2. كتب قانونية.
  3. شهادات احترام و تقدير.
  4. كتب من مؤلفات المساعد أمير.
  5. جوائز أخرى.

     و ترتفع قيمة هذه الجوائز من طبعة الى أخرى, تكريما لقلم أذكياء القانون.

5-احصائيات حول مسابقة "قانوني 01" :

     ترشح لمسابقة قانوني 01 في طبعتها الأولى حوالي 184 طالب من مختلف الأطوار الجامعية, و قد اجتاز الإمتحانات التي اجريت يوم الجمعة 27 أوت 2021 من الساعة الــ 8:30 الى غاية الساعة 17:30, عدد يقل عن ذلك وصل الى 64 مترشح, و الإحصائيات النهائية التي سوف تسفر عن الإعلان عن العدد النهائي للمترشحين الناجحين و الراسبين بالترتيب الإستحقاقي الذي وسوف يعلن عنها ان شاء لله يوم 01 سبتمبر 2021, و هذه نماذج الأسئلة التي إجتازها مترشحي مسابقة قانوني01 في طبعتها الأولى : (اسحب الصور لليمين لترى باقي الإمتحانات).


1-5- الإجابة النموذجية لإمتحانات قانوني01.

   تعتبر الإجابات النموذجية المنشورة على موقعنا, الإجابات المقبولة حول امتحانات مسابقة قانوني01 دون سواها, ولا يحق اعادة نشرها الا بإذن من مالك الموقع.




6- الأسئــــلة الشائعة :

 تعتبر هذه الأسئلة, أغلب الانشغالات التي طرحت من قبل مترشحي مسابقة قانوني01 في طبعتها الأولى, و يمكن الاعتماد عليها في باقي الطبعات القادمة ان شاء الله.

    • تجرى في تطبيق التيليجرام أين يرسل للجميع رابط يطلق عليه بـــ "مجلس الإمتحان"الجواب الأول
    • تجرى في يوم عطلة, لإتاحة للجميع الوقت للمشاركة, من الصباح الى المساء في مدة مقبولة.
    • ليس كثيرا, تعتمد على الذكاء و مدى تحضيرك لها.

7- أراء المترشحين حول المسابقة :

  هذه أراء بعض المترشحين حول تقييم فعاليات مسابقة قانوني01 لدورتها الأولى.

ماشاء الله اتقان كبير في طرح الاجابه 👌 تبدلت من منظوري حتى كيفية الاجابه عن التعريفات بوركتم 🌸
beya bek
Beya bekطالبة ماستر حقوق
مسابقة جد مميزة من حيث التنظيم والمصداقية وضعتنا في قالب امتحانات رسمية وجعلتنا نركز على مكتسباتنا دون ان نستعين بأي كتاب او محاضرة قانونية رسخت في اذهاننا فكرتين اساسيتين الاولى هي أنه يمكن أن لا نغش ونحن بصدد امتحانات الكترونية والثانية اننا يجب ان ندرس اكثر لاجل الوصول للهدف المرجو شكرا لكم على هذه التجربة الفريدة من نوعها راجين لكم المزيد من التألق والنجاح
Rania Nour
Rania Nourطالبة حقوق
مبادرة طيبة وتحيين لمعلومات سابقة
benali Azzedine
benali Azzedineخريج حقوق

تميز لا أحد يستطيع أن يحكم على قوتك أو ضعفك إلا أنت .


*انتهى التسجيل لهذه الطبعة.

مبارك للناجحين و حظ موفق للجميع